جمعية الصداقة الكردية-العربية

 

Komela Dostayetī Kurd ū Ereb
Kurdish-Arabic Friendship Society
الصفحة الرئيسية رابطة كاوا للثقافة الكردية جمعية الصداقة الكردية-العربية ارتباطات
 
  كوردي
  صور
  طباعة النص
  عودة إلى وثائق
  عودة للصفحة الرئيسية للجمعية

 

جمعية الصداقة الكردية – العربية تعقد اجتماعها العام

 

بتاريخ 16 – 12 -2004 وحسب بنود نظامها الاساسي عقدت – جمعية الصداقة الكردية – العربية كونفرانسها العام – الجمعية العمومية – في قاعة هوتيل – هاورمان – باربيل عاصمة اقليم كردستان بمشاركة الاغلبية من اعضائها وحضور ممثل اللجنة القانونية في حكومة الاقليم المشرفة على الجمعيات الثقافية والاجتماعية وجمع من مندوبي وسائل الاعلام .

تداول المجتمعون بندين رئيسيين :

1 – تلاوة ومناقشة التقرير العام .
2 – انتخاب الهيئة الادارية الجديدة .

قدم السيد صلاح بدرالدين تقرير الهيئة الادارية الذي تضمن شرحا مفصلا لمسار الجمعية منذ تاسيسها عام 2000 وحتى الان والظروف الصعبة التي احاطت بعملها بسبب الاوضاع الامنية والحرب ووسائل الاتصال بالخارج والتي لم تمنع الهيئة من تحقيق بعض النشاطات ومن اهمها : طبع وتوزيع وثائق المؤتمر التاسيسي , وكذلك البرنامج والنظام الاساسي باللغتين الكردية والعربية , وافتتاح صفحة الكترونية للجمعية , كما عقدت الهيئة مهرجانا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني والمرحوم الرئيس ياسر عرفات برعاية الرئيس مسعود بارزاني في اربيل , وواصلت الهيئة الادارية علاقات الصداقة مع المثقفين العرب والشخصيات العربية التي تقف الى جانب نهج التعاون والاعتراف المتبادل وتقبل حق الكرد في تقرير المصير , كما اشرفت على عقد " الملتقى الثقافي الكردي العربي " في اربيل في ايلول- سبتمبر المنصرم برعاية الرئيس مسعود بارزاني وحضور – 500 – شخصية كردية وعربية وقامت بطبع وتوزيع وثائق الملتقى في كتاب خاص , كما ابلغ عن محاولات جارية من جانب الاصدقاء العرب الذين شاركوا في الملتقى من العراق وسورية بهدف بناء جمعيات مماثلة في البلدين وان التنسيق جار على قدم وساق معهم , وهناك برنامج لعقد لقاءات تنسيقية في المستقبل بين جمعيتنا وبين هؤلاء الاصدقاء وكذلك ممثلي – جمعية الصداقة الفلسطينية الكردية , كما ابلغ الحضور عن وجود مشاريع اخرى قيد البحث والدراسة والانجاز تتعلق بعلاقات الكرد مع الشعوب الاخرى والحوار مع نخبها وسبل حل المسالة القومية خاصة في البلدان المقسمة لكردستان ومنطقة الشرق الاوسط .

شارك عدد من الحاضرين في مناقشة مضمون التقرير وابدوا ملاحظاتهم وقدموا مقترحاتهم بهدف تعزيز موقع الجمعية وتفعيل دورها بالمستقبل لمصلحة تحقيق اهدافها .

في البند الثاني والاخير من برنامج عمل الجمعية العمومية تم انتخاب اعضاء الهيئة الادارية الجديدة لجمعية الصداقة الكردية العربية من السيدات والسادة التالية اسماءهم :

د شكرية رسول –فالة فريد – فردة جميل باشا – روزة عبدالله – كلستان جباري – صلاح بدرالدين – كمال شاكر - كاروان اكره يي – رشيد فندي – د خالد سعيد – عبدالخالق سرسام – علي عوني – عمر فقي .
وفي اجتماع الهيئة الادارية بتاريخ 19 \ 12 \ 2004 تم توزيع المسؤوليات كالتالي :
صلاح بدرالدين : رئيسا . د شكرية رسول : نائبا للرئيس . عبدالخالق سرسام : امينا للسر . كلستان جباري : امينة للصندوق . كاروان اكره يي : مسؤولا عن اللجنة الثقافية . علي عوني : مسؤولا عن اللجنة الاعلامية . ملا عمر : مسؤولا عن اللجنة الاجتماعية . فالة فريد : عضو . رشيد فندي : عضو . د خالد سعيد عضو . فردة جميل باشا : عضو . روزة عبدالله : عضو . كمال شاكر : عضو .



هولير: 20 – 12 – 2004
جمعية الصداقة الكردية – العربية
الهيئة الادارية

 

kurdarab2004@yahoo.com