اصدارات رابطة كاوا للثقافة الكوردية

القضية الكردية والنظام العالمي الجديد

تأليف : صلاح بدر الدين ، طبعة بيروت لبنان 1993 ، يقع الكتاب في 340 صفحة ، من الحجم المتوسط ، ويتناول تقديما وموضوعات سياسية وفكرية معاصرة كثيرة اهمها العلاقات الكردية العربية في ظل التغييرات العالمية ، تركيا وسياسة اللعب على الحبال ، وملاحظات على اداء الحركة السياسية الكردية .

 

  Ziman Kurd

 تأليف : دحام عبد الفتاح ، باللهجة الكرمانجية وبالحرف اللاتيني . طبعة بيروت ، لبنان 1998 ، يقع الكتاب في150  صفحة ، من الحجم المتوسط ، يتناول قواعد اللغة الكردية واللهجة الكرمانجية .

 

زنزانة گه فه ر

 رواية كردية ، تأليف: سلام عبد الله ، ترجمة : أحمد شوكت ، طبعة بيروت لبنان 1998 ، تقع الرواية في 297 صفحة ، من الحجم المتوسط، تتناول حياة كردي حكمت عليه السلطات العراقية بالاعدام لثبوت عضويته في الحركة التحررية القومية . علاوة على ان الرواية تضمنت تقديماً نقدياً بقلم المترجم ، وكيفية هروب الانسان الكردي من الموت وتشبثه بأسباب الحياة والاصرار على تمسكه بمبادئه الانسانية واخلاقياته السامية .

 

 قواعد اللغة الكردية

 تأليف : رشيد كرد ، باللهجة الكرمانجية والحروف اللاتينية . طبعة بيروت لبنان1990  ، يقع الكتاب في 118 صفحة ، من القطع المتوسط ، وعنوانه يدل على محتواه وقد لا تستغنى المكتبة عن اقتنائه .

 

 موضوعات كردية :

 تأليف : صلاح بدر الدين ، طبعة بيروت 1987 ، يقع الكتاب في 224 صفحة ، من الحجم المتوسط ، ويضم بين دفتيه موضوعات عديدة اهمها ذكرى معركة تحرير القدس بقيادة صلاح الدين الايوبي ، الحل النهائي للمسألة القومية الكردية ، القضية الكردية ومخاطر المشروع الصهيوني ، الاكراد ومبدأ حق تقرير المصير وغيرها .

 

 ŞEVN DEŞTA MRDN

 خمطين رمو ، XEMGN REMO ، قصة ، طبعة بيروت لبنان 1998، يقع الكتاب في 133 صفحة، من الحجم المتوسط . تتناول الكتاب الحياة الكردية ومعاناتها وعذاباتها في كردستان الغربية .

 

 

الاكراد ( ملاحظات وانطباعات ) ، الاكراد احفاد الميديين

 تأليف : ف . ف  مينورسكي ترجمة ، وتعليق :       د. معروف خزندار ،  د . كمال مظهر احمد طبعة بيروت ، 1987 يقع في 152 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يضم الكتاب بين دفتيه عدة فصول اهمها عن سكن الاكراد وجغرافية بلادهم وتاريخهم وعن حياتهم اليومية ولغتهم وادبهم ودينهم واخلاقهم وعن حال المرأة الكردية وعن الاكراد في روسيا .

 

 

كردستان والاكراد

 تأليف : ملا . ع . كردي ، طبعة بيروت ، 1987  يقع الكتاب في150  صفحة ، من الحجم المتوسط ، ويتناول تأريخ الكرد ولمحة جغرافية عن الوطن ، علاوة على العادات والتقاليد وبعض المفاهيم السياسية والاجتماعية والفكرية والقومية .

 

 

 بطولة الكرد في ملحمة قلعة دمدم

 اعداد : جاسم جليل ، ترجمة : شكر مصطفى ، طبعة بيروت لبنان 1988 ، ويقع الكتاب في 120 صفحة ، من الحجم المتوسط .

 

 

 الاكراد ، شعبا وقضية

تاليف : صلاح بدرالدين ، طبعة بيروت ،  1987، يقع الكتاب في 224 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يضم الكتاب موضوعات في التاريخ الكردي والوضع الراهن للكرد في ايران وتركيا والعراق وسوريا واكراد المهجر ، واكراد الاتحاد السوفياتي ولبنان وموضوعات اخرى لا تستغني عنها مكتبة أي قارئ .

 

 

 المدن الكوردية

تأليف : آزاد ديركي ، طبعة 1988 ، باللغة العربية ، يقع الكتاب في 200 صفحة ، من القطع المتوسط . يضم بين دفتيه حديثاً عذباً عن اشهر المدن الكردستانية من حيث موقعها الجغرافي وسكانها وعاداتها وتقاليدهم ومعالمها الاثرية التاريخية وتفاصيل اخرى كثيرة ضرورية لمعرفة مفردات الوطن السليب .

 

 

 موجز عن مسيرة الصحافة الكردية في غرب كردستان

تأليف عبد القادر بدر الدين ، طبعة بيروت 1998، يقع الكتاب في 55 صفحة ، من الحجم المتوسط ، باللغة الكرمانجية وبالحرف اللاتيني مع موجز باللغة العربية . وعنوانه يغني عن الحديث عن محتوياته .

 

 

 دراسة عن محافظة الجزيرة من النواحي السياسية والاجتماعية والقومية :

 تأليف الملازم الاول محمد طلب هلال ، طبعة برلين ، 2001 يقع الكتاب ، في (216) صفحة ، من الحجم المتوسط ، يتناول المؤلف دراسة مفصلة عن محافظة الجزيرة من النواحي السياسية الاجتماعية القومية ، وتعتبر وثيقة مهمة حول المفاهيم الشوفينية في احدى البلدان

 

 

    غرب كردستان :

دراسة تاريخية سياسية وثائقية موجزة ، تأليف صلاح بدر الدين ، طبعة كردستان 1997، يقع الكتاب في 238 صفحة ، من الحجم المتوسط، ويضم خمسة اقسام بين دفتيه حيث يتناول القسم الاول تأريخ كردستان الغربية وتأريخ الكرد فيها وشؤونهم الاجتماعية والسياسية والقومية فيما يتناول القسم الثاني منه الموقف الرسمي للنظام السوري من كرد غرب كردستان أما القسم الثالث فيعالج نضال الحركة الوطنية الكردية وملابساته السياسية والتاريخية بينما يتناول قسمه الرابع السيرة الذاتية للأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الكردي في سوريا ومعاناته ويعالج القسم الاخير من الكتاب تلك الوثائق السرية والدولية التي تدين مواقف وقرارات السلطات السورية ضد اكرادها علاوة على جداول تفصيلية جغرافية وثائقية تسلط الضوء على مسائل التهجير والترحيل القسري وتغيير الاسماء الكردية التاريخية وتعريبها .

 

غرب كردستان

باللغة الانكليزية ، تأليف صلاح بدر الدين ، ترجمة أحمد شوكت ، طبعة كردستان 1999 ، ويقع الكتاب في 227 صفحة ، من الحجم المتوسط .

 

 

  سروه

تأليف حليمة السنجاري، طبعة بيروت - لبنان 1998 ، يقع الكتاب في 118 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يضم بين دفتيه رواية واقعية بلغة أدبية سلسة عن حياة فتاة كردية تعاني من الغربة والحنين الى كردستان والى العواطف الدافئة لدى الاهل وبني القوم ، رواية لا تستطيع القارئ الا أن يكمل قراءتها حالما يبدا قراءتها .

 

 

  دراسات في تاريخ الكرد

تأليف د . فرهاد بيربال، ترجمة ترزه فائق الجاف ، طبعة بيروت لبنان 1998 ، يقع الكتاب في 128 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يضم بين دفتيه تقديماً ، ومصادر الكردلوجي وكردستان في العصر الحجري الأوسط وقراءة كارتوغرافية لأوضاع كردستان أضافة الى كرونولوجيا كردية.

 

 

 لقاء العظماء :

مذكرات الكاردينال أندريه فلينيشكي ، ترجمة : عدنان بدرالدين ، يتناول الكتاب معاناة ولقاءات المؤلف مع مجموعة من الزعماء والرؤساء في مختلف مناطق العالم وحواراته مع اعظم رجال عصره وبينهم الخالد مصطفى البارزاني ، طبعة كردستان 2000 .

 

 

 وقائع المؤتمر التأسيسي لجمعية الصداقة الكردية العربية

يقع في 60 صفحة ، مع صور ملونة ، والكتيب عبارة عن مواد وثائقية حول الجمعية وتفاصيل سير المؤتمر .

 

 

 تنظيم خويبون وثورة آگرى :

تأليف: روهات الآكوم ، مراجعة شكور مصطفى ، طبعة كردستان 1999، يقع الكتاب في 193 صفحة ، من القطع المتوسط، يتناول المؤلف في هذا الكتاب دراسة مفصلة عن تنظيم (خويبون) في اثناء اشتعال ثورة كردية عارمة في منطقة آطرى.

 

 

 يلماز گوناي

تأليف : د. ابراهيم محمود ، طبعة بيروت لبنان 1999 ، يقع الكتاب في 224 صفحة ، من الحجم المتوسط. يتناول حياة الفنان الكردي السينمائي التركي ونضاله في سبيل الكرد . والكتاب عبارة عن اطروحة لنيل الدكتوراه .

 

 

 صلاح الدين الايوبي من جديد

تأليف : عبد الخالق سرسام ، طبعة كردستان 1999 ، دراسة تأريخية موثقة مع أكتشافات جديدة  عن الموطن الاصلي لأشهر قائد كردي ،  يقع الكتاب في 144 صفحة ، من القطع المتوسط .   ويضم بين دفتيه اكتشافاً موثقاً بالصور والخرائط الموقعية واللقى الاثرية لموطن صلاح الدين الايوبي ونسبه الكردي الزرزاري.

 

 

 الكورد في دائرة المعارف الاسلامية

ترجمة : حميد ريبوار ، طبعة كردستان 1999 ، يقع الكتاب في 153 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يتناول معظم ما كتبته وجمعته دائرة المعارف الاسلامية عن الكرد وتأريخهم وقضيتهم وعاداتهم وتقاليدهم .

 

 

 البارزاني والحركة التحررية الكردية

تأليف : مسعود البارزاني ، الطبعة ألأولى ، أربيل كوردستان يقع الكتاب في جزأين ، الجزء الاول في 488 صفحة من الحجم الكبير، والجزء الثاني في 368 صفحة ، من الحجم الكبير ايضاً . يضم الجزء الاول مقدمة وستة فصول تناولت انتفاضة بارزان الاولى1931  1932 والحركة القومية الكردية خلال وبعد الحرب العالمية الاولى ، وموجزا عن تاريخ عشيرة بارزان ، وثورة الشيخ محمود الحفيد وتفاصيلها وموضوعات اخرى . اما الجزء الثاني فقد ضم مقدمة واربعة عشر فصلاً علاوة على الهوامش ومصادر البحث والبوماً نادراً للصور التاريخية للقادة البارزين، الكتاب بجزأيه ضرورة ملحة لأية مكتبة شخصية او عامة لغناه التأريخي والفكري .

 

 البارزاني والحركة التحررية الكردية

تأليف : مسعود البارزاني ، الطبعة الثانية ، بيروت لبنان 1997 يقع الكتاب في جزأين ، الجزء الاول في 488 صفحة من الحجم الكبير، والجزء الثاني في 368 صفحة ، من الحجم الكبير ايضاً . يضم الجزء الاول مقدمة وستة فصول تناولت انتفاضة بارزان الاولى1931  1932 والحركة القومية الكردية خلال وبعد الحرب العالمية الاولى ، وموجزا عن تاريخ عشيرة بارزان ، وثورة الشيخ محمود الحفيد وتفاصيلها وموضوعات اخرى . اما الجزء الثاني فقد ضم مقدمة واربعة عشر فصلاً علاوة على الهوامش ومصادر البحث والبوماً نادراً للصور التاريخية للقادة البارزين، الكتاب بجزأيه ضرورة ملحة لأية مكتبة شخصية او عامة لغناه التأريخي والفكري .

 

 زرادشت والزرادشتية

تأليف : رمضان شريف الداوودي ، طبعة كردستان اربيل 1999 ، يقع الكتاب في 96 صفحة ، من الحجم المتوسط . يضم بين دفتيه بحثاً علمياً رصينا عن حياة زرادشت والديانة الزرادشتية وكيفية انتشارها واصولها ومبادئها علاوة على ملحق موجز لكتاب الزرادشتية دين قديم .

 

 

 في سبيل كردستان ( مذكرات ) :

 تأليف : زنار سلوبي ( قدري بك جميل باشا ) ترجمة : د. رضوان علي ، طبعة بيروت لبنان ، 1987 يقع الكتاب في 336 صفحة ، من الحجم المتوسط يتناول الكتاب تأريخ الحركات التحررية القومية الكردية بالتفصيل منذ بداياتها مع البوم صور قادتها البارزين .

 

 

عشائر كردستان :

 تاليف مجموعة من الباحثين ، وهم د. احمد عثمان ابو بكر ، صديق الدملوجي ، د.ابراهيم الداقوقي ، مهرداد ازادي . طبعة كردستان 2001 ، تقع الكتاب في 244 صفحة ، من القطع المتوسط، يتألف الكتاب من اربعة اجزاء ، يتناول المؤلفون فيها اهم العشائر الموجودة في كردستان بشكل عام في الاجزاء الاربعة تركيا ، العراق ، ايران وسوريا .

 

 

 الحركة الوطنية الديمقراطية في كردستان العراق:

 1968 1961 ، تأليف : الباحث الكردي السوفياتي :  ش.ج. اشيريان ، ترجمة : ولاتو . طبعة بيروت، سنة 1975، يقع الكتاب في212  صفحة، من الحجم المتوسط يتناول تأريخ وطبيعة الاحزاب السياسية الوطنية والديمقراطية لمرحلة الستينات في كردستان العراق ودور تلك الاحزاب والحركات في ترسيخ الوعي الديمقراطي .

 

 

  الجبال والسلاح

تأليف : جيمس اولدريج ، ترجمة: جوان طبعة بيروت ، 1975 يقع الكتاب في  335 صفحة ، من الحجم الكبير يضم بين دفتيه رواية سياسية تدور احداثها في كردستان الايرانية والعراقية بأسلوب شيق يعكس الحقائق السياسية الموضوعية التي رافقت الحركة التحررية الكردية .

 

 

   نهضة الاكراد الثقافية والقومية :

( نهاية القرن 19 وبداية القرن  20) ، تأليف : جليلي جليل ،  ترجمة : بـافــي نازي ، ولاتو ، كدر طــبعة بــــيروت ، 1986 . يقع الكتاب في 230 صـــفحة ، من الحجم المتوسط وقد يغنينا عنوانه عن ما يضمه بين دفتيه على انه يـــعد من المصادر الكردية الهامة في الثقافـــــة القومية لا سيما وان مؤلفه من خيرة المتخصصين في الكردولوجي

 

 

 كردستان تركيا بين الحربين

تأليف : البروفيسور م . أ . هسرتيان ، ترجمة : د. سعد الدين ملا وبافي نازي، ) طبعة بيروت لبنان 1987  ) . يقع الكتاب في 160  صفحة ، من القطع المتوسط ، وهو بحث تاريخي ايضاً أجراه الباحث السوفيتي المختص في الكردولوجي عن المرحلة التي شاهدت غلياناً قومياً وثورياً خلال النصف الاول من القرن العشرين علاوة على تناول مواقف النظام التركي المختلفة ضد الطموحات والحقوق الكردية المشروعة في كردستان الشمالية .

 

 

 بائع السلال

يتناول الكتاب حكاية بائع السلال الذي كان اميراً عزف عن مباهج الدنيا و انصرف الى العبادة والتقوى ، لكنه اضطر في اخر المطاف ان يعود الى احضان والديه ويصبح بعد وفاة والد ( ملكاً مدير شؤون الناس بالعدل )  وفي الليل ينصرف الى عبادة الله والتقرب اليه . ، الكتاب يتضمن نصاً كوردياً ، ويضمن عربيين مترجمين ، ومقدمة بقلم گيو الموكرياني .  

 

جمعية خويبون والعلاقات الكردية الارمنية :

 تأليف : محمد ملا احمد ، طبعة كردستان 2000 ، يقع الكتاب في (160) صفحة ، من القطع المتوسط ، يتناول المؤلف في هذا الكتاب تاريخ الشعب الكردي في نشاط جمعية خويبون ودورها وآثارها الكبير في مسيرة النضال التحرري القومي ، والقسم الثاني يتعلق بالعلاقات الكردية الارمنية .

 

 

 Elfabeya Kurd

الكتاب عبارة من تعلم الفباء الكوردي بالأملاء اللاتيني ، يتضمن الاشعار والقصص كنماذج . 

 

صفحات من تاريخ حركة التحرر الوطني الكردي في سورية :

 تأليف محمد ملا احمد ، طبعة كردستان 2001، يقع الكتاب في261 صفحة ، من الحجم المتوسط ، يتناول المؤلف في هذا الكتاب مسيرة النضال القومي للحزب (البارتي) الديمقراطي الكردى في سوريا منذ التأسيس وحتى الانقسام الاول (1957 1965 ) .

 

 

 القضية الكردية أمام التحديات

 تأليف : صلاح بدر الدين ، طبعة أربيل 1999 ، يقع الكتاب في 88 صفحة ، من الحجم الصغير ، من أهم موضوعاته مرحلة ما بعد الحرب الباردة ، الشرق الاوسط في ظل النظام العالمي على الكرد ، السياسية الامريكية في الشرق الاوسط والقضية الكردية القرار 688 ، اتفاقية واشنطن وغيرها من الموضوعات الهامة.

 

 

 مجزرة حلبجة :

 شعر ، حامد بدر خان، طبعة كردستان 2001 ، يقع الكتاب في 127 صفحة ، من الحجم المتوسط . يضم الكتاب اشعارا وقصائد حول ما لحق بمدينة حلبجة من ابادة جماعية ودمار وما صاحبه من معاناة والالام .

 

 

 انتفاضة عام 1925  في كردستان تركيا:

 تأليف ، د. كمال مظهر احمد، بيروت ، من منشورات رابطة كاوا للثقافة الكردية ، 2001 ، تقع الكتاب في 150 صفحة ، من القطع المتوسط . دراسة تحليلية تتناول تاريخ الحركة القومية الكردية في كردستان تركيا من خلال الوقوف على انتفاضة عام 1925 ، يقوم المؤلف بالقاء الضوء على اهم جوانب الانتفاضة من حيث اسبابها ومقدماتها واهم تطوراتها ونتائجها في سياق تحليلي .

 

 

 كردستان في عهد السلام بعد الحرب العالمية الاولى

    حلقات متسلسلة نشرت في مجلة الثقافة الجديدة ن وثلاث حلقات بعنوان آخر نشرت في مجلة ( كاروان ) يتضمن الكتاب واقع كوردستان بعد الحرب العالمية . والمعلومات التي جرت نيل المعترف القومية للشعب الكوردي ن وفي الكتاب محموعة من الوثائق اللافية التى تكشف بجلاء بتنصل دول الحلفاء عن الوعود التي قطقها على انفسها ازاء حل القضاية القومية والكتاب اساساً يعتمد على الوثائق البريطانية خلال الفترة التي تناولها الكتاب بحثاً وتحليلاً . 

 

 

 HAWAR :

 اعيد طبع جميع اعداد مجلة  HAWAR  ، الصادرة خلال سنوات 1932 1933 , 1944 1943، طبعة كردستان 2001 ، في مجلدين ، ضمن مطبوعات رابطة كاوا الثقافية ، ويحمل كلا المجلدين رقم 65 ، وقدم لها المشرف العام لرابطة كاوا الاستاذ صلاح بدر الدين .

 

 

 HAWAR :

 اعيد طبع جميع اعداد مجلة  HAWAR  ، الصادرة خلال سنوات 1932 1933 , 1944 1943، طبعة كردستان 2001 ، في مجلدين ، ضمن مطبوعات رابطة كاوا الثقافية ، ويحمل كلا المجلدين رقم 65 ، وقدم لها المشرف العام لرابطة كاوا الاستاذ صلاح بدر الدين .

 

 

  RONAHI :

 اعيد طبع جميع اعداد مجلةRONAHI ، الصادرة خلال سنوات 1942 1945 ، طبعة كردستان 2001 ، في مجلد واحد ، ويحمل المجلد رقم 64 ضمن مطبوعات رابطة كاوا ، وقدم للطبعة الجديدة الاستاذ صلاح بدر الدين .  

 

 

 كفاح وأستشهاد البطل السوفيتي الكردي فيودور ليتكين

تأليف : يوري سالينيكوف ، ترجمة : بافي نازي ، طبعة بيروت - لبنان 1975 ، ويقع الكتاب في   320صفحة ، من الحجم الكبير ، تناول المؤلف فيه باسهاب كفاح ونضال البطل الكردي السوفياتي حتى الاستشهاد من اجل التحرر والسلم .

 

 

  لمحات من تاريخ الانتفاضات والثورات الكردية

 اعداد : ابو شوقي . طبعة بيروت ، سنة 1975 ، ويقع الكتاب في 216  صفحة ، من الحجم المتوسط يتناول تاريخ الحركة التحررية القومية الكردية وما تخللها من ثورات شعبية ودورها في تأجيج الوعي القومي لدى أبناء الشعب الكردي في مختلف اجزاء كردستان .

 

 

  الاصوليات الاسلامية وحقوق الانسان :

 تأليف : د. هيثم المناع ، الطبعة الثانية كردستان ، 2001 ، يقع الكتاب في (88) صفحة ، من الحجم المتوسط ، يتناول المؤلف بالنقد والتقييم الافكار والمواقف الواردة حول موضوعة حقوق الانسان من جانب مجموعة من المفكرين الاسلاميين والكتاب وزعماء الحركات الاسلامية .

 

 

   كوردستان والمسألة الكوردية

 تأليف : البرفيسور : بافيج ترجمة : برو . طبعة بيروت 1975 ويقع الكتاب في80  صفحة من الحجم المتوسط كان باللغة اليوغسلافية التي لا يعرفها معظم القراء الكرد ، فاثر المترجم نقله الى اللغة العربية التي يجيدها أغلب القراء الكرد خدمة للتاريخ والقضية الكردية وأماطة اللثام عن ملابساتها التي كانت قد تشكلت في الذهن العربي واذهان الآخرين بسبب من الحملات الاعلامية المضادة .

 

 

  هولير مدينتي الحبيبة:

مدينة المتناقضات ، تأليف ، حليمة السنجاري . طبعة بيروت لبنان 1997 ، ويقع الكتاب في 64 صفحة، من الحجم المتوسط ، ويضم بين دفتيه رواية تتناول الحياة الكردستانية في عاصمة اقليم كردستان العراق بكل تناقضاتها والفتها الساخنة بالعواطف والمشاعر الانسانية .

 

 

Jn : Kovara kurd

( 1918 1919 ) Cild 2

 مجلة ( ژين ) المجلد الأول من العدد ( 6 10 )الصادر من عامي 1918 1919 في مدينة اسطنبول باللغة الكوردية والتركية لقد نقل محمد بوز ارسلان كافة لاعداء من الحروف العربية الى الحروف اللاتينية ، منقولة من طبعة ( دةنگ -Dang ) حيث طبعت لأول مرة في استكهولم عام 1985 .

 

 

Jn : Kovara kurd

( 1918 1919 ) Cild 2

ان هذا الكتاب عبارة عن اعادةطبع مجلة ( ژين ) المجلد الثاني من العدد ( 6 10 )الصادر من عامي 1918 1919 في مدينة اسطنبول باللغة الكوردية والتركية لقد نقل محمد بوز ارسلان كافة لاعداء من الحروف العربية الى الحروف اللاتينية ، منقولة من طبعة ( دةنگ -Dang ) حيث طبعت لأول مرة في استكهولم عام 1985 .

 

 

 

 شجرة الكفر

  وللان فالبلاد بلاد الكفر -  مجلة گولان الاسبوعية كتجربة ثقافية وطنية  -     صيانة نفس المعارضة في الاعلام -  صحافي شعب.

 

ثقافة حقوق الانسان

 مدخل لثقافة حقوق الانسان في ظل التطور الدولي ن ثقافة حقوق الانسان عند تخوم الحرب الباردة ، الثقافة والمثقفون وحقوق الانسان تنوع الثقافة والتعددية والوحدة ، المثقف و حقوق الانسان ، مأزق المثقف السوداني المعاصر وتصرع الذات ، المثقف والحرية الفكرية ، الثقافة والمثقفون وحقوق الانسان اشكاليات الترابط والتداخل في الفكر العربي ، المنظمة العربية لحقوق الانسان ، خيوط من شمس غاربة ام تباشير فجر جديد . الثقافة والسلطة وسائل نشر الثقافة ليبيا نموذجاً ، جدل الثقافة السياسية ، مداخلات الملتقي الفكري الثالث ، المراة وحقوق الانسان ، الطريق الى بكين واشكاليات المراة العربية ، الرواية وحقوق المراة ، حقوق المراة في الادب ، المرأة و المجتمع والتغير ، تحرر المراة بين المظهر والجوهر ، المراة البحرينية والعقلية القبلية ، حقوق المراة وحقوق الانسان بين التعددية الحزبية والمشاركة الشعبية ، موقع النساء المهاجرات في كندا المشاكل وآفاق الحل ن المراة والعنف ، المرأة وحريتها .

 

 

فعاليات الاسبوع الثقافي رابطة كاوا للثقافة الكردية

 يتناول الكتاب ،  معرض الكتاب ،  ندوات ثقافية في الاسبوع الثقافي ، النص الكامل لكلمة المشرف العام على رابطة كاوا للثقافة الكوردية ( صلاح بدر الدين ) في الحفل الختامى للاسبوع الثقافي , ندوة حول الكتاب ، الندوات الثقافية لرابطة كاوا ، زيارة تفقدية لآثار الايبويين .

 

 

Xwarinn Kurd

كتاب يدور حول المطبخ الكوردي في كوردستان الغربية سورية و يتضمن 44 نوعا من المأكولات و الأطباق الرئيسية و الخفيفة, يقع في 45 صفحة اعده: عبد القادر بدر الدين باللغة الكوردية الحرف اللاتيني.

 

 

وقائع الهرجان التضامني مع الشعب الفلسطيني

كراس يتضمن فعاليات المهرجان التضامنى مع انتفاضه الشعب الفلسطيني وكفاحه العادل من اجل حقه في تقرير المصير ، وفيه عدد من الكلمات والبرقيات والفعاليات التضامنيه مع شعب فلسطين ورئيسه الصديق ياسرعرفات .

 

كاوه ى روشنبيري

العدد الاول من مجلة كاوا الثقافية باللغتين الكرديه والعربيه ويتضمن العدد تعريفاً برابطه كاوا للثقافه الكرديه ومجموعة من المقالات والاخبار الثقافيه في الوطن والخارج .

 

كاوه ى روشنبيري

العدد الثاني من مجلة كاوا الثقافية ايضاً باللغتين الكرديه والعربيه والعدد حافل بالابحاث والمقالات التي تدور حول الادب والثقافه والتاريخ والاخبار والفعاليات والنشاطات الثقافيه في كردستان المحرره وخارج الوطن .